«الكل في واحد» يغير النظرة لـ«الكمبيوتر» ويهدد كل الأجهزة الأخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default «الكل في واحد» يغير النظرة لـ«الكمبيوتر» ويهدد كل الأجهزة الأخرى

مُساهمة  محمود عاشور في الأحد 5 يونيو - 1:14:54

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أزاحت شركة «إم إس آي» للإلكترونيات الستار عن كمبيوتر جديد مبتكر يجمع كل الخصائص في جهاز واحد، ولذلك أطلقت عليه جهاز «الكل في واحد» all-in-oneبسعر تنافسي من المتوقع أن يشكل تهديدًا لكل أجهزة الكمبيوتر، سواء لوحية مثل «آي باد» أو أجهزة الكمبيوتر العادية.

ويتميز كمبيوتر «الكل في واحد» الجديد بسهولة منقطعة النظير في استخدامه، فهو يعمل بنظام تشغيل «Windows 7 Home Premium»، مدعم بنظام ملاحي خاص للتحكم في خصائص الجهاز سواء من خلال الشاشة عن طريق اللمس أو عن طريق الفأرة ولوحة المفاتيح التي يمكن وصلها بالجاهز لاسلكيا أو عن طريق الـ«يو أس بي».

وطرح بالفعل من الجهاز عدة إصدارات، تختلف في الإمكانيات بدءًا من حجم الشاشة انتهاءً بإمكانيات الجهاز الداخلية سواء من نوع المعالج أوالمكونات الأخرى للجهاز. لكن المواصفات العامة للجهاز تكمن في إحتوائه على معالج «إي إم دي» ثنائي النواة بقوة 1.6 جيجا هيرتز أو معالج من معالجات إنتل المختلفة سواء من نوع «أتوم» أو «آي 5» أو «آي 7»، وذاكرة من نوع «رام» بحجم يبدأ من 2 «جيجا هيرتز» حتى 4 «جيجا هيرتز» مع وجود منفذين إضافيين لزيادة حجم الذاكرة. وكارت الفيديو المدمج بالجهاز من نوع «آي إم دي رادون إتش دي 6310» أو «فيديا جي فورس» يوفر صورة عالية الكثافة غنية بالتفاصيل على شاشة الجهاز المتوفرة بعدة أحجام تبدأ من 19 بوصة حتى 24 بوصة بنقاء «900 × 1600» بكسل أو ثلاثية الأبعاد.

والجهاز مزود كذلك بقرص صلب «هارد ديسك» مساحته 500 «جيجا بايت» من نوع «ساتا II»يمكن زيادته حسب إصدار الجهاز الذي يستطيع الدخول على الإنترنت لاسلكيا عبر «واي فاي» بصيغ «802.11 b/g/n»، وأيضا يحتوي على نظام صوتي متميز يعمل بتقنية «RS Premium Sound Technology» التي توفر نقاءً غير عادي للصوت وتمكن المستخدم من الاستماع للصوت بشكل مجسم.

أما أهم ما يميز الجهاز فهو الوصلات المدعم بها؛ ونذكر منها أنه مدعم بأربع وصلات من نوع «يو أس بي» إصدار 2.0 وأيضا اثنين من وصلات «يو أس بي» إصدار 3.0 التي توفر سرعة نقل بيانات تصل إلى 5 «جيجا بايت» في الثانية، كما أنها تعمل أيضًا كشاحن للجهاز ويمكنها شحن بقية الأجهزة التي تعمل عن طريق «يو أس بي» حتى دون تشغيل الكمبيوتر نفسه.

ويوجد كذلك قارئ كروت الذاكرة من نوع 6 × 1 ومنفذ «إتش دي إم آي» وكاميرا «ويب كام» نوعها «في جي إيه» وقارئ إسطوانات من نوع «دي في دي»

avatar
محمود عاشور
Admin
Admin

عدد المساهمات : 170
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4soft.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى